News & Events

Back to School in a World Haunted with COVID – 19
Sep 01 2020

Back to School in a World Haunted with COVID – 19

 صباح الخير .... وكل عام وانتم بالف خير

 

عام دراسي جديد بما مجموعة (195) يوماً دراسياً ، نبدأوه اليوم 01/09/2020 وينتهي بتاريخ 20/06/2021م .

هذا العام الدراسي يختلف عن الاعوام الماضية نظراً لما سببته جائحة كورونا وما تبعها من تعليمات وارشادات وسياسات علينا الالتزام بها ،  لأن التزامنا يصب في مصلحة الطالب تربية وعلماً ولتكملة رحلة التعلم .

 

مليون طالب من أصل مليونين يتوجهون إلى المدارس وسط أجواء كورونا ، المرضى يتلقون تعليمهم عن بُعد !

إذ اكدّ جلالته أهمية دمج التعليم الالكتروني بالتعليم المباشر ليصبح جزءً من النظام التعليمي المستدام في المدارس.

 

 بتاريخ 01/09/2019 شارك جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في الطابور الصباحي مع مجموعة من طلاب مدرسة كلية الحسين الثانوية للبنين وأطــلق شعــار " نحن قادرون " ، وعشنا شعار "نحن قادرون" خلال العام الماضي .

العام الدراسي الجديد يفرض علينا الوعي بالإلتزام ، شعارنا " نحن ملتزمون " . ملتزمون بالقرارات التي تصدر من وزارتي التربية والتعليم ووزارة الصحة ، ملتزمون بأوامر الدفاع ، ملتزمون  بتنفيذ البرتوكول الصحي بكافة بنوده لضمان استمرارية العملية التربوية .

قديماً أطلقوا على الأمي ، من لا يقرأ أو لا يكتب ،  بعد ذلك أصبح الأمي من لا يتعامل مع الحاسب الآلي والوسائل التقنية .  واليوم الشخص الأمي من لا يستطيع ان يستفيد من فرص التعلم . والمدرسة نافذة مفتوحة للعلم والتربية معاً .

 

أبناؤنا الطلبة ، لماذا نتعلم ؟ ما نتعلمه بالمدرسة يشكل خبرة جديدة تضيفها أيها الطالب وأيتها الطالبة إلى رحلة التعلم ورحلة الحياة لأن التعليم رحلة  ، ونحن نتطلع الى المستقبل برجاء وأمل .

حماكم الله جميعاً و أدام علينا نعمة الصحة وهداة البال ول عام وأنتم بألف خير .

  

(For more photo click here)