News & Events

طابور الصباح بمناسبة اليوم الدولي للسلام
Sep 21 2020
ّيحتفل في الحادي و العشرون من شهر ايلول من كل عام باليوم الدولي للسلام

    وتجلى في هذا العام تجليًّا واضحا أننا لسنا أعداءً لبعضنا بعضًا، بل إنَّ عدوَّنا المشترك هـــــو فيروس لا يكلُّ في تهديده لصِّحتنا وأمننا وعيشنا.

   لقد أوقعتْ جائحةُ كوفيد - 19 عالَمَنا في حالةٍ من الاضطراب وذكّرتنا بأنَّ ما يحدثُ في جزء واحدٍ من الأرض يمكنُ أن يؤثِّرَ في الناس في كلِّ مكان.

    دعا الأمينُ العام للأمم المتحدة جميعَ الأطراف المتحاربةِ إلى  إلقاء أسلحتها ، والتركيزِ على المعركةِ ضدَّ هذا الوباء العالميِّ الذي لم يسبقْ له مثل .

   وفي حينِ أنَّ  هذه الرسالةَ كانت موجهةً للأطراف المسلحةِ إلا أنَّ هناك حاجةً إلى التضامن والتعاون بينَ الحدودِ والقطاعات ومشاركةِ كلّ الأجيال لكسبِ هذه المعركة الجديدةِ ضدَّ أسوأ أزمة للصحة العامة  في عصرنا .

 و بينما نكافحُ لهزيمة جائحة كوفيد - 19، أصبحتْ أصواتُكم أكثرَ أهميةً من أيِّ وقتٍ مضى.

  وفي هذه الأوقاتِ العصيبة من تدابيرِ العزلِ الاجتماعيِّ، سيُكرَّسُ اليومُ الدَّوليُّ للسلام لتعزيزِ الحوار وجمع الأفكار. وستُوَجَّه دعوةٌ إلى العالمِ لتوحيدِ الأفكارِ، وتبادلها بشأن كيفيةِ تجاوز هذه العاصفة، بمايُساعدُ على تعافي عالمنا وتغييره إلى الأفضل.

  وعلى الرَّغم من احتمالِ عجزنا عن معاضدة بعضِنا البعض، فإنَّ الحُلمَ  لم يزلْ ممكنًا

وتقرَّر أن يكونَ موضوعُ شعار عام 2020 لليوم الدولي للسلام هو ’’تشكيل السلام معا‘‘. فاحتفلوا بهذا اليومِ من خلالِ نشر التعاطف والرحمة والأمل في مواجهة الوباء. وقِفوا معَ الأمم المتحدة في مواجهةِ محاولات استخدام الفيروس للترويج للتمييز أو الكراهية. وانضموا إلينا لنتمكنَ من تشكيل السلام معًا.

وقد جسَّدت مدرستُنا هذا الشعار بمشاركة ثماني عَشْرةَ مدرسةً  برسم الماندالا  معًا – تحت شعار

I paint one half

You paint the other

    

 

 

                     ( لمزيد من الصور انقر هنا )

 Our Principal's Speech 21-9-2020